منتديات لاف ام جاي

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى


    سيره توم هانكس الذاتيه

    شاطر
    avatar
    عاشق فن ملك البوب
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 214
    نقاط : 5427
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    ذكر
    البلد : المملكة العربية السعودية

    سيره توم هانكس الذاتيه

    مُساهمة من طرف عاشق فن ملك البوب في السبت سبتمبر 10, 2011 10:20 am


    سلام كيفكم








    تاريخ الميلاد: 9-7-1956
    مكان الميلاد: كونكورد-كاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية
    الحالة الاجتماعية: متزوج



    ولد النجم توم هانكس في كونكورد كاليفورنيا 9 1956,July, ونشأ في ما يسميه العائلة المشتته . انفصل والديه حين كان طفلاً وبسبب ذلك الانفصال اصبحا الرواد في تطوير قانون حل الزواج في كاليفورنيا . توم واشقائه الاكبر منه سناً ساندرا و لاري انتقلوا مع والدهم بينما جيم الاخ الاصغر لتوم بقي مع والدته جانيت " ظهر في كثير من افلام توم والابز في فورست قامب " انتقل توم كثيرا في حياته فقد انتقل الى خمس مدارس ثانوية وعشر منازل في نفس السنة " . لم يستطيع الاستقرار في عائلة واحده .
    ذهب الى نيويورك حيث قام توم بالعمل في مسرح شكسبير ,قاده ذلك الى دور الشاشة الاول بعد ذلك تمكن من الحصول على دوره في فيلم splsh حيث وقع في غرام حورية البحر . صنع داري هانا من توم نجماً بسيطاً في منتصف الثمانينات. ثم اتى النجاح التجاري "
    الغباء يصنع النجومية احيانا " حيث قام بدور الغبي في كوميديا مضحكة في Bachelor Party فصنعت منه نجماً للشاشة , ثم تبعه " المتطوعون " حين لعب دور المستهتر المثقل بالديون الذي انضم الى كتائب السلام في تايلاند بمشاركة النجمة ريتا ويلسون بعد ذلك اتى The Man With One Red Shoe حين ظهر فيه توم كعازف كمان غبي , ثم عاد ليلعب دوراً رئيسياً في The Money Pit حين كان هو وشيلي يرممون منزلهم لمدة طويلة فصعقو لرؤيتهم منزلهم ينهار امام اعينهم . ايضا شارك في Nothing In Common و لعب دور الرجل الذي كان يعتني بأبيه المريض , Every Time We Say Goodbye اثبت توم في هذا الفيلم انه يستطيع التقدم في ادائه بالادوار الرومانسية . ايضاً هذا العمل الناجح اكسبه اول صفقه رابحة بمبلغ مليون$ لكن حين اصبحت اعمال توم في تقدم مستمر . وبدأت علاقته الزوجيه على محك الانفصال لم يرد توم ان يعاني ابناءه ما عاناه حين كان طفلاً , توقف عام 85 عن التمثيل وبدأ في الانتاج والاخراج مع زوجته سامانثا . لم ينجح مشروعهما , وفي نهاية السنة اعلن توم وسمانثا انفصالهما. على الرغم من الاستراحة والانفصال والظروف التي مر بها هانكس في ذلك الوقت لم يدع لليأس ابواب في حياته فقد عاد بدور ستيفن قولد بدور كوميدي غاضب متعجرف يحاول مساعدة السيده سالي .

    بعد ذلك اتت الضربة القوية او the big hit في فيلمه big الذي ادخله عالم السينما من اوسع ابوابها بإدارة المخرج اللامع Penny Marshall , و في الفيلم يؤدي دور جوش باسكين و هو طفل محصور في جسم رجل يعمل لدى شركة العاب حين استلهم على قلب السيده اليزابيث , هانكس تميز بالنشاط الشديد والابداع الملفت " كما وصفه النقاد " .

    رشح للاوسكار للمرة الاولى عن هذا الفيلم حينها انهلت عليه عروض مع اهرامات السينما مثل دي نيرو وهاريسن فورد " فعلاً ضربة صاعقة وصلت ارباح الفيلم الى 100 مليون$ والمزيد قادم " . ارتفعت طموحات حياته الى السحب ثم قبل العرض للتمثيل في فيلم The 'Burbs لعب دور فتى الضواحي المرتاب بعد ذلك قام باداء دور رائع في فيلم Turner And Hooch كشرطي مع شريكه الكلب حينها سيطر توم على سحوبات شباك التذاكر بقوة ,ايضاً لعب الدور الشاب الاحمق الذي امامه مشوار قصير للحياة حين طلب من رجل ثري لدفعه الى بركان ثائر في Joe Versus The Volcano . ثم في فيلم Bonfire Of The Vanities احبط هانكس كتهديد له بانهائه للابد .

    بعد ذلك اكتشف توم ان الاخفاق والفشل طريق النجاح ولحسن الحظ عادت حياته الشخصيه بزواجه من الممثله " ريتا ويلسون " فانجبا طفلهما الاول شاستر في عام 90 وتبعه ابنه الثاني ترومان حيث تعلم هانكس من هذه التجربة ان العمل الصعب والتحمل والوقوف امام عقبات الحياة يؤدي الى علاقة رائعة وجيدة . عاد للاستراحة عدة سنوات مع عائلته الجديده مع الانتظار لضربة قوية تعيده الى قلوب العالم . عرض عليه صفقه موفقه في سيناريو ناجح في League Of Their Own , اضطر هانكس لزيادة وزنة ليقوم بدور شخصية غير محتملة حين قام بدور جيمي دوقان نجم البيسبول السابق الذي فقد وظيفته بسبب ادمانه على الكحول .
    بعد ذلك لعب دوره الاول مع ميج رايان في ضربة قويه اخرى للفيلم الرومنسي الكوميدي Sleepless In Seattle تميز توم بادائه المحبب في هذا الفيلم حين لعب دور الرجل الارمل اللطيف الذي لم يستطيع ايجاد امرأة تحل مكان زوجته الراحلة , صدفةً اتاحت الفرصة لابنه الصغير للمشاركة باحد برامج الراديو توم تكلم عن الحب على الهواء مباشرة بينما كانت ميج الفتاة الرومنسية المشوشة تستمع للبرنامج انجذبت لكلام هانكس " وسط فوضى الصدف والعلاقات الوشيكة اصبحا عاشقين " . في سنة93 قام بتغيير جريء وسريع فاصبح عام النجاح الهائل لهانكس حين قام ببطولة فيلم Philadelphia . في هذا الفيلم لعب هانكس دور المحامي الذي طرد من وظيفته بسبب اصابته بالايدز فقد طلب من المحامي المشهور " دنزل واشنطن " لكي يتولى قضيته ضد شركته السابقه التي ظلمة حقوقه الانسانيه استحق توم الاوسكار عن هذا الدور .






    في عام 94 اتت الضربة القوية التي تحدثنا عنها طويلا اتى الفيلم الذي تغيرت نظرات هوليوود والعالم اجمع لهذا الممثل الذي تربع على عرش النجوميه في جيله , فيلم Forrest Gump
    جاء بالدعم الكامل لنجومية هانكس كرجل بريء يسابق المسافات ويقطع المحيطات على قدميه الشاب الابله الذي شارك في حرب فيتنام ووقع في حب صديقته منذ الصغر كان ينثر على ذلك العالم كلمات من ذهب ليبرهن صدق حبه وطهارة قلبه
    عام 1994 استحق هانكس بجدارة وبلا منازع عن هذا الفيلم ثاني اوسكار على التوالي عام 94
    سواء كان يلعب دور طفلاً بعمر ال35 او البسيط من الاباما او الجندي خفيف العقل او محامي يعاني من الايدز لطالما وصفه الجمهور الرجل الذي يمتلك سحراً نادراً وبعينيه يشرق جمال اللطف . اصر في ان يضع ذلك السحر للاختبار .نجح في ذلك الاختبار وحمل وزناً ثقيلا من حب الجماهير حول العالم .
    عاد هانكس مجدداً ولكن بدور جديد حين قام باداء صوت Sheriff Woody لفيلم الرسوم المتحركة Toy story"" . كما عرف عن هانكس انه مهووس بالفضاء فقد عاد في نفس العام مع رون هاورد باداء دور جيم لوفيل في " ابولو 13" . خلال سنتين بين فورست وابولو استطاع توم ان يجمع ما يقارب 500 مليون دولار و ثبت قدمه على بوابة السينما ليصنع نفسه بنفسه , و حين رفض دوره في جيري ماجواير في عام 1996 كان قد صنع خطوته الاولى خلف الكاميرا حيث قام بإخراج وكتابة فيلم That Thing" You Do!" 1996. لم يبتعد كثيراً عن اضواء الكاميرا فقد فعلها و عاد الى ادوار الرومانسية مرة اخرى مع ميق رايان في فيلم You've Got Mail" ثم قام باداء فيلم بدور رئيسي من احداث حقيقيه مع المخرج المبدع ستيفن سيبلبيرج في فيلم" Saving Private Ryan " إنقاذ الجندي رايان .
    في هذا الفيلم لعب هانكس دور الكابتن جون ميللر الذي يقود فرقة صغيرة من الجنود للبحث عن الجندي مات دامون في ضواحي فرنسا المحتلة . ترشح توم للاوسكار مرة اخرى . و استلم من قبل الحكومة الامريكية جائزة الخدمة الحكومية الذي تمنحها القوات البحرية الامريكية للمدنيين . و بعد نجاح سبيلبيرج وهانكس في " انقاذ الجندي رايان " قررا ان يعاودا الكره معاً في المسلسل الرائع Band Of Brothers . بعد ذلك قام هانكس بتسجيل صوته لفيلم الرسوم المتحركة " Toy Story 2 " وايضاً لعب دوره في احد اشهر روايات ستيفن كينق The Green Mile . نرى توم في هذا الفيلم حارس الاعدام العطوف بول الذي ادرك ان المتهم مايكل كلارك " دونكان " شخص يعالج البشر بطريقه غامضه , و الذي اراد ان يوصل رسالته الى العالم ان ما يراه من امور كل يوم في هذا العالم البغيض يجعل العقل يذهب جنوناً .



    من أعماله



    The Da Vinci Code (2006)
    Cars (2006) (voice)
    Magnificent Desolation: Walking on the Moon 3D
    The Polar Express (2004)
    Elvis Has Left the Building (2004)
    The Terminal (2004)
    The Ladykillers (2004)
    Catch Me If You Can (2002)
    Road to Perdition (2002)
    Cast Away (2000)
    The Green Mile (1999)
    Toy Story 2 (1999) (voice)
    You've Got Mail (1998)
    Saving Private Ryan (1998)
    That Thing You Do! (1996)
    Toy Story (1995) (voice)
    Apollo 13 (1995)
    Forrest Gump (1994)
    Philadelphia (1993)
    Sleepless in Seattle (1993)
    A League of Their Own (1992)
    "Tales from the Crypt"
    Radio Flyer (1992)
    Joe Versus the Volcano (1990)
    Turner & Hooch (1989)
    Big (1988)
    Dragnet (1987)
    Every Time We Say Goodbye (1986)
    Nothing in Common (1986)
    The Money Pit (1986)
    Volunteers (1985)
    The Man with One Red Shoe (1985)
    Bachelor Party (1984)
    Splash (1984)
    "The Love Boat" Rick Martin (1 episode, 1980)
    He Knows You're Alone (1980(


    منقول

    avatar
    شموع لا تنطفئ
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 127
    نقاط : 5180
    تاريخ التسجيل : 03/11/2010
    انثى
    البلد : مصر ام الدنية

    رد: سيره توم هانكس الذاتيه

    مُساهمة من طرف شموع لا تنطفئ في السبت سبتمبر 10, 2011 4:48 pm



    مرسي
    avatar
    mj love my life
    المديرة العامة
    المديرة العامة

    عدد المساهمات : 656
    نقاط : 7013
    تاريخ التسجيل : 27/05/2010
    انثى
    الفنان المفضل : مايكل جاكسون سلين ديون لارافابيان عبد حليم ماجدة الرومي
    البرج : الأسد
    العمر : 26
    البلد : السعودية
    المزاج : متقلب

    رد: سيره توم هانكس الذاتيه

    مُساهمة من طرف mj love my life في السبت سبتمبر 10, 2011 7:38 pm


    شكراً لك عاشق على هذي المعلومات
    وعلى السيره الذاتيه الشامله
    في أنتظار رؤيه جديدك
    بتوفيق


    التوقيع_________________








    http://www.youtube.com/watch?v=Aw5NjMOTOHI&feature=related
    avatar
    Speed Demon
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد

    عدد المساهمات : 337
    نقاط : 5572
    تاريخ التسجيل : 13/09/2010
    ذكر
    الفنان المفضل : مايكل جاكسون وجانت جاكسون
    البرج : الجوزاء
    البلد : مملكة جاكسون
    المزاج : رايق

    رد: سيره توم هانكس الذاتيه

    مُساهمة من طرف Speed Demon في الأحد سبتمبر 11, 2011 2:26 pm



    شكرا عاشق
    avatar
    عاشق فن ملك البوب
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 214
    نقاط : 5427
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    ذكر
    البلد : المملكة العربية السعودية

    رد: سيره توم هانكس الذاتيه

    مُساهمة من طرف عاشق فن ملك البوب في الإثنين سبتمبر 12, 2011 7:08 pm



    مشكورين على الردود

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 24, 2017 7:56 am